تصميمات مطابخ وأنواع المطابخ الألوميتال

تنوعت  في الفترة الأخيرة أنواع المطابخ المصنوعة من خامات مصنعة غير طبيعية، فانتشرت خامات الألومنيوم أو الخامات الخشبية المعالجة بطبقة من الملامين أو الألومنيوم.

وتتميز مطابخ الألوميتال أو المطابخ المصنعة عمومًا بقوة تحملها، وومقاومتها للعوامل الطبيعية كالتآكل، والحشرات، والخدش، والمياه.

وفيما يلي سنستعرض أهم أنواع مطابخ الألوميتال:

تشطيب مطابخ

1- مطابخ الألوميتال العادي

يتكون الألوميتال العادي من طبقة من الألومنيوم تختلف سماكتها باختلاف الحشو المستخدم، ولهذه الطبقة الداخلية أنواع تؤثر في شكل ولون دهانات مطابخ الألوميتال، وهذه الأنواع هي: 

  1. شيت ألومنيوم: عبارة عن شيت ألومنيوم واحد يمكن أن يصل سمكه إلى 0.5 مم، ويتميز هذا الشيت بأنه يمكن أن يتم دهانه بلون واحد ويكون هذا اللون هو نفس لون المطبخ كاملاً بالإضافة إلى لون الفريم.
  2. الحشو الفايبر: تكون الطبقة الداخلية عبارة عن لوح فايبر ملون جاهز، ويتم اختيار لون الفريمات على أساس لون دهان مطبخ الألوميتال.
  3. الدبل شيت: وهو عبارة عن مضاعفة سمك الطبقة الداخلية من الألومنيوم وتدعيمها ب 2 sheets، حتى نحصل على متانة أكبر وقوة تحمل عالية، وتدعيم أكبر في اللحامات.

2- مطابخ الخشمونيوم

يتكون الخشمونيوم من ألوميتال في داخله وذلك للحصول على مزايا الألوميتال من قوة وصلابة وتحمل أكثر ومقاومة للماء، لكن تكون فيه الطبقة الخارجية مدهونة بدهانات بألوان ودرجات الخشب المختلفة وقد تكون الدهانات : 

  • دهانات 2D: وهي عبارة عن دهانات خشبية ملساء، تتمثل فيها تعريجات الخشب وشكله المميز، وهذا النوع الذي نفضله للمطابخ حتى يصعب التصاق البقع عليه ويسهل تنظيفه.
  • دهانات 3D: وهي عبارة عن دهانات خشبية لكنها غير ملساء و تحتوي على تعريجات الخشب والشكل المميز له، وهذا النوع غير مفضل في المطابخ لسهولة التصاق البقع في هذه التعريجات وصعوبة تنظيفها فيما بعد.

3- مطابخ الكلادينج

تتكون مطابخ الكلادينج من ألواح من الألوممنيوم، تختلف سماكتها باختلاف الحشو وتتكون من ثلاث طبقات: 

  • طبقة من الألومنيوم تختلف سمكها تبعًا لنوع الحشو، ولكن في بعض الأحيان قد يصل سمكها إلى 0.05.
  • طبقة سميكة من البولي ايثلين أو الجلد.
  • طبقة عبارة عن ألواح من الطين الأبيض.

11 معيار لضمان جودة المطبخ

1- وزن عود الألومنيوم

يجب التأكد من وزن عود الألومنيوم؛ لأنه العامل الأساسي المسئول عن مدى قوة وصلابة المطبخ، ويمكنك التأكد من هذه النقطة عن طريق التعامل مع شركة موثوقة تعمل بخامات مضمونة. 

2- نسبة الألومنيوم في العود

كلما كانت نسبة الألومنيوم خالصة وعالية في الشيتات المستخدمة في تصنيع المطابخ، كانت قوة التحمل والاستخدام أسهل، فيجب أن تتأكد من أن الألومنيوم المستخدم خالص وغير مختلط بنسبة من الحديد أو أي معدن من المعادن الأخرى.

3- نوع وجودة ال connectors

يعتبر ال connector هو  الجزء المسئول عن تجميع شيتات الألومنبوم وتكوين شكل الدرفة النهائي، وتتوفر أنواع مختلفة من ال connectors منها البلاستيك المقوى  أو المعدن ونفضل هنا استخدام البلاستيك المقوى حيث أن المعدن من الممكن أن يصدأ مع الوقت؛ إلا إذا كان المعدن معزول فهو في هذه الحالة أفضل.

4- عدد العلب والدرف

كلما قل عدد العلب، قلت بالتبعية كمية الألومنيوم المستخدمة وزاد التوفير فيها، لكن بالتبعية قلت قوة وصلابة المطبخ، والعكس صحيح كلما زاد عدد العلب، زادت كمية الألومنيوم المستخدمة في المطبخ، وزادت قوة تحمل ومتانة المطبخ.

5- المفصلات المستخدمة

من أهم ما يميز جودة المطبخ وبقاؤه لأطول فترة ممكنة، جودة المفصلات المستخدمة ومدى متانتها وقوة تحملها.

6- تصميم المطبخ

يجب تنفيذ تصميم درفة المطبخ بحيث لا يزيد عرضها عن 45 سم، حتى تضمن بذلك قوة تحمل عالية لمطبخ الألوميتال، واستمراريته لأطول فترة ممكنة.

7- جودة مفصلة ال back up

لابد أن تتميز هذه المفصلة ( وهي المسئولة عن الأرفف التي تفتح وتغلق بشكل رأسي ) بقوة تحمل ومتانة عالية؛ لأن القوة الواقعة عليها كبيرة وحتى تحمى الزوايا أيضًا من التفكك والتكسير.

8- جودة التجميع واللحامات

يجب أن تتأكد من جودة تجميع القطع والأدرف مع بعضها وكذلك اللحامات الموجودة بين ال connectors وشيتات الألومنيوم حتى تضمن بقاء المطبخ لأطول فترة ممكنة بدون أي تلفيات.

9- التركيب الجيد في الحائط

يجب التأكد من صحة ومتانة الجزء العلوي من مطبخ الألوميتال في الحائط، حتى تضمن ثباته أثناء الاستخدام وتوزيع القوى بشكل صحيح .

10- تركيب الجزء السفلي من المطبخ

يتم تدعيم الجزء السفلي من مطبخ الألوميتال بشيئين: 

  1. الأرجل: وهي ليست بالخيار المفضل، حيث أنها تتثبت في حواف المطبخ مما تقلل من قوة دعمه، كما أنها تسمح بمرور الحشرات والقاذورات من تحته.
  2. شيت الألومنيوم المثبت برخام: مع أن هذا الخيار قد يكون مكلف نسبيًا، لكنه الأفضل في ضمان تدعيم جميع وحدات المطبخ السفلية ومنع مرور حشرات أو أي شئ تحته.

11- تثبيت الحوض

يجب أن تكون تدعيمات الألومنيوم كافية في المكان؛ لتثبيت الحوض وزيادة قوة تحمله في هذه العلبة بالذات بأعواد إضافية من الألومنيوم.

وختامًا، جودة المطبخ لا تكمن في عنصر واحد أو اثنين لكنها تتضمن عناصر كثيرة وتفاصيل أكثر بداية من اختيار نوع خامة المطبخ وحتى طريقة التثبيت النهائية فحتى تضمن جودة جميع  التفاصيل المستخدمة والموجودة في تصنيع المطبخ، اصنعه الآن مع A4 design.

اشترك في القائمة البريدية للديكور ليصلك كل جديد
0

تشطيبات

0

أثاث

0

مطبخ

0

تصميم

أحدث المشروعات